شوربة الكرنب أو المكور حمية سريعة لإنقاص الوزن

www.muscleourdo.com حمية شوربة الكرنب أو ما يسميه البعض حمية الشوربة الحارقة للدهون، هي نظام يرتكز على الاستهلاك غير المقيد لشوربة معمولة من الكرنب، قليلة السعرات والدهون وغنية بالألياف، مدة لا يجب أن تتعدى السبعة أيام . ويتم تحضيرها بسلق الكرنب مع الطماطم والفلفل والبصل الأخضر والبقدونس والكرفس والقليل من البهارات لتكون الطعام الأساسي الذي يتم الاعتماد عليه خلال الوجبات الثلاث وبين الوجبات كذلك.
وهي حمية تصنف ضمن الأنظمة منخفضة السعرات التي تسمح بالفقدان السريع للوزن، والذي قد يصل إلى خمس كيلوغرامات خلال أسبوع واحد، لكن هذه الخسارة لا ترتبط بقدرة الكرنب السحرية على إذابة
وبالنسبة لشوربة الكرنب فالعديد ممن جربوها يشتكون من مذاقها وصعوبة ابتلاعها بكميات كبيرة خلال أسبوع كامل، وآخرون يشعرون بالغثيان بمجرد شم رائحتها، كما تصاحب هذه الحمية عدة أعراض جانبية كفقدان التركيز وضعف عام بالجسم وفقدان الطاقة والارتباك وتقلبات المزاج … ومن واجبنا تحذيركم من هذا النوع من الريجيمات، الذي لا يفقدكم الدهون، لأنه من الاستحالة فقدان خمس كيلوغرامات من الدهون في أسبوع واحد، وبالتالي فالكمية المفقودة هي الماء الموجود داخل أجسادكم، مما يجعلنا نصنف هذه الحمية ضمن الأنظمة الوهمية الخطيرة ذات النتائج غير الدائمة.
كما لا توفر هذه الحمية ما يحتاجه الجسم من بروتينات عدة أيام خلال مدة تطبيقها، وتسبب نقصا في الفيتامينات والمعادن وانتفاخا في البطن وامتلاءه بالغازات، وكغيرها من أنظمة التخسيس السريعة فحمية شوربة الكرنب مسؤولة عن ظاهرة اليويو كذلك.
الدهون وإنقاص الوزن، فهو لا يتعدى كونه خضرة منخفضة السعرات فقط. ويمكنك الوصول لنفس النتيجة إذا اعتمد نظامك الغذائي على نوع واحد من الأطعمة (ريجيم اللبن والتمر أو الأنظمة البروتينية) أو من الفواكه (رجيم الموز، ريجيم هوليود، ريجيم الأناناس والبمبلوموس) أو الخضروات … وهي أنظمة تم الحديث عنها في مقالاتنا السابقة وأشرنا إلى مدى خطورتها على جسم الإنسان.

siege auto